نصائح السيد النبهان للفتاة المسلمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح السيد النبهان للفتاة المسلمة

مُساهمة  ahmed abo elyazed في الخميس نوفمبر 20, 2008 3:30 pm

1.
من جملة الكمالات الجلباب، وهو الغطاء، تتغطى لا أحد يرى وجهها ولا شعرها ولا شيئاً ألبتّة! .
2. بناتي الله يرضى عليكن! لا تتساهلن بالوجه، ولا تكشفنه .
3. ما معنى بنت تطلع كاشفة الوجه؟ قالت: غطاء شرعي كذابة! غطاء شرعي يعني بالصلاة؛ جمال المرأة في وجهها .
4. مطلوب من المرأة في بيتها أن تضع على رأسها غطاءً؛ أدباً لا شرعاً! أدباً مع الملائكة .
5. الّذين قالوا: حجاب شرعي! شرعي يعني بالصلاة، ليس خارج الصلاة، خارج الصلاة المرأة لا يجوز أن يظهر منها شيء لا كبير ولا صغير ولا خرم الإبرة أبداً أبداً، خارج الصلاة كلّها عورة أي للأجانب غير المحارم.
6. كانت واحدة من أخواتنا في قاعة الامتحان، فدخل المراقب عليها، قال: يا آنسة أتأمرين بشيء؟ فما ردّت عليه! ومرة ثانية قال لها: يا آنسة.. قالت: نعم أريد أن لا أرى وجهك ثانية! فسكت.!
7. أنا أستغرب كيف تدعو المرأة على ابنها أو أخيها أو أقاربها أو عدوها! هذا غلط! أنصحكن لله لا تدعوا أولاً: لأن ولدكن إلى الآن ما كتب الله عليه شيئاً أبداً، وثانياً: عدوك الّذي إذاك هذا ليس من عنده، هذا من الشيطان، لأن الشيطان لا يرتاح وأنتنّ يحبكنّ الله!
خذوا عني: أنا لا أسمح لأحد أن يدعو على أحد أبداً أبداً، الرسول صلى الله عليه وسلم يوم أحُد ضربوه وكسروا رباعيته وشجوا وجهه الشريف!.مع أنه عليه الصلاة والسلام جاء ليخرجنا من الظلمات إلى النور، قالوا: يا رسول الله، أدعُ على هؤلاء..! فماذا قال لهم صلى الله عليه وسلم ؟ قال: اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون هؤلاء الّذين لم يؤذوه.. والّذين آذوه قال: اللهم اغفر لقومي فإنهم لايعملون.
كيف تلبسين ولدك قصيراً!؟ إذا كبر لا يقدر أن يلبس طويلاً! ، بناتي، الله يرضى عليكن! لا تدعونَ على أولادكن، إياكنّ! إذا ولدكن الصغير عمل مخالفة لا تدعون عليه، أخشى أن تكون أبواب السماء مفتحة، فيشقى بدعائك، وإذا شقي كيف يعاملك؟ معاملة السعادة أم معاملة الشقاوة؟ معاملة الشقاوة، فأنت أدعي له، إذا لم تدعي له فاسكتي أقلّ الدرجات، اضربيه ولا تدعي عليه،.. ابنكِ ابنكِ! كيف تسخين فيه؟ أي كيف تضحين وتدعين عليه , جزء من كبدك، جزء من قلبك، كيف تدعين عليه؟ لئلا تكون أبواب السماء مفتحة! بناتي إياكنّ ثمّ إياكنّ في يوم من الأيام أن تدعوا على أولادكنّ، الولد إذا سعد يعاملكنّ معاملة السعادة، ويحملكنّ إذا كبرتنّ، يخدمكن، ويرى حاله مقصراً.. .
إذا أردتنّ أن يكون ابنكنّ معكنّ كما تردْن فلا تطعمْنه إلاّ الحلال ، ولا تتركن البيت، لأنّه الولد الصغير مربوط مع أمّه أكثر من أبيه، أبوه يروح ليشتغل.. أما أمّه فباقية معه طول النهار في البيت، وما زالت في البيت تصوم وتصلي فالولد يتّبعها..لأن الولد الصغير ما عنده عقل فيعقل، لا ميزان عنده، لأجل ذلك الحق ما كلفه حتى يبلغ.
8. حينما يطعم الإنسان عائلته حراماً كالربا! سفرت وفجرت وراحت وو.. أما إذا كان الرجل لا يطعمهم إلاّ من حلال يعظهم دائماً، ويذكرهم في الله هؤلاء لا يقع منهم مخالفة أبداً .
9. إذا أمركنّ الزوج بشيء مخالف لا تسمعن له .
10. الأم هي المسؤولة ؛ الولد الصغير لا يعرف ولا يفهم، يشقى فتصير الأم سبب شقاوته ! بصحيفة الأم، أولاً: تضعه في محل مرضي، حتى الرضاع لا ترضعه من أي امرأة، لا يجوز إذا كان امرأة حمقى أو صاحب اللبن أحمق لا يجوز، لأنّه الولد يطلع أحمق، الحليب فعّال! الحليب يزيل الطباع، طباع الأول كلّها تروح، فتجيء طباع المرضعة أو زوج المرضعة، المسؤول عن هذا هو الأم .
11. بناتي، إذا أصابتكن مصيبة بموت ابنكن، لا مانع من البكاء عليه! أما هذا الصياح والولولة فلماذا؟ على من تولولن؟ على الله؟ الله لما أعطاكن الولد لماذا زغردتنّ والآن تولولن؟ أذاك الإلهُ غير ذلك الإله، فرحتنّ له لكونه أعطاكن مرادكن؟ ولما أخذ مرادكنّ غضبتنّ منه لماذا؟ تبين أنه لا عقل عندكنّ ألبتّة! ولا إيمان! تكذب التي تقول عندي إيمان! بكاء عينين ما فيه شيء، لكن لما تولول وتحزن، كذابة ما عندها إيمان بالله أبداً! لأن الله أعطانا الولد ووضعه أمانة، أعطانا الولد نربيه حتى يبلغ، فإذا بلغ فلسنا مسؤولين عنه أبداً، لكننا قبل بلوغه نهذبه، نؤدبه، نعلّمه العلم نعلّمه الكرم، نضع في قلبه الرحمة.. .
12. أمركِ الله تعالى بالصلاة لماذا لا تصلين؟ قالت: صغيرة لحدّ الآن، كم عمرها؟ ثلاث عشرة أو أربع عشرة !!!.
13. العلم فرض على كل مسلم ومسلمة، الفرض على المسلمة لا علم الكيمياء! لا.. وإنما العلم الخاص بالنساء، علم النساء لأجل الصلاة، الغسل، التيمم..هذا فرض عليها .
14. النساء ناقصات عقل ودين هذا من حيث نساء العموم، أما نساء الخصوص فكثير من النساء خير من كثير من الرجال ، كثير كثير ليس بقليل!
15. أنا أعلمكن: الجمال ليس باللبس، الجمال هو الأخلاق، زوجكِ يأمرك ائتمري له، على أن لا يكون مخالفة للشريعة "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق" .
16. الزوج إذا يشرب خمرة ادعي له واخدميه، إلى أن يمنّ الحق عليه ويردّه، يتوب التوبة النصوح.
17. الولد يعامل أمّه على حسب مرضعته التي انتقتها له، فإذا كانت حسنة طيبة يكون الولد حسناً طيباً، يعامل أمّه على حسب ما رضع من الحليب، الحليب الطيب الحليب النقي . كثير من الناس: امرأة أخي، امرأة عمي، امرأة جدي ! يا أختي لعل أخلاقها سيئة يظهر بأخلاق الّذي رضع منها.. أو أبوه...، لأن الحليب للأب، صاحب الحليب زوج المرضعة، الحليب يغذي مثل اللقمة، لأن الحليب فيه لحمة، فيه خبزة، فيه ماء، الحليب فيه الكل .
18. بعض نساء لما يجيء الولد يرضعنه من هذه وهذه.. فتكون أخلاقه أخلاق التي يرضع منها تماماً، لأن الحليب أصل الإنسان، فإذا كان يأكل من حرام يربى جسمه على الحرام، يطلع منه غيبة ونميمة وكذب وبهتان وسقوط وسفالة.. .
19. لا تعلّمي الولد الصغير على كثرة الحليب، كل ما بكى تسقينه تطعمينه! لا، فهذا غلط، علّميه مرتين ثلاثة، أربع مرات لا أكثر فيكون (جوعيّا) أينما قعد يأكل ، لا يفهم حراماً ولا حلالاً، هذا برقبتكن أنتن يا أمّهات، أنتن يا مرضعات .
20. لا يجوز للأم أن ترضع ولدها إلاّ بإذن أبي الولد، لأن الحليب لأبي الولد ليس للمرأة، المرأة تروح وتجيء، لكن الحليب لأبي الولد، لابدّ أن تستأذنه، ويكتب اسمه واسم الّذي رضع منها، والأحسن أن لا ترضعه أبداً، يُرضِعن الآن من حليب البقر، يا لطيف كم هو مضرّ! البقر لا تعرفونه، إن كان ولابدّ فأرضعنه من واحدة أحسن منكن، أفهم منكن، أصلح منكن .
21. بناتي، لا يجوز أن ترضعن الولد إلاّ بإذن الزوج، لأن الزوج هو أبو الولد لا أنتن، حتى يكتبه، الزوج أبو الولد يكتب المرضعة التي ترضعه وزوج المرضعة، الحليب له لأنّه عندما يكبر ربما لا يعرف أخته أو أمّه من الرضاع.. لابدّ أن يكون مكتوباً، لا تكثروا بعض الناس يرضعون من فلانة وفلانة وفلانة..هذا لا يجوز! أخلاق الولد تظهر من أخلاق المرضعة تماماً! .
22. بناتي، المبتلي واحد هو الله، الحماة ما لها دخل، والله ما لها دخل! السرّ إذا سحبه الله تعالى منها تقع على الأرض ميتة، جلدة قائمة هي وأنا وأنتن..كلنا جلدات .
23. بناتي، الله يرضى عليكن! الله يستركن! لا تتكلّمن بشيء لا يعنيكن .
24. والله لو يكون الأمر بيدي لما أدع الشمس تراكنّ، لا أريد أن يراكنّ أحد .
25. بناتي، كثيراً ما تترك النساء صلوات طويلة!.. لماذا تركتِ هذه الصلوات؟ قالت: سبعة أيام؟، إيه ، لعله انقطع الدم بيوم واحد! لعله بساعتين! لعله قبل يومين، بثلاث أيام، فأنتِ بمجرد ما ينقطع لابدّ أن تغتسلي وتصومي وتصلي .
26. دم النساء من أضر الضروريات، الولد من اين يرضع؟ هذا الدم ينقلب حليباً .
27. لا يجوز أن يؤذن الفجر والمؤمن نائم! ولو كانت المرأة بالحيض، تقعد وتتوضأ ولا تصلي! وإنما تقعد بمكانها الّذي تقعده كل يوم ساعة أو نصف ساعة، حتى بعد الشمس، الحق يعطيها الّذي كان يعطيها إياه قبل الحيض! .
28. لابدّ أن نعوّد أولادنا ونعلمهم على الآداب الشرعية، نعلمهم الصلاة، نعلمهم الوضوء، نعلمهم الصدق، الأمانة، النـزاهة، وإذا جاءنا فقير نعطيه، نقول له: رُح أنت أعطه! حتى تصير عنده رقة على الفقير، لا يرى حاله أحسن من الفقير .
29. بناتي، إياكنّ أن تقتلن الحية في البيت، إياكنّ! الحية لا تؤذي أبداً، الحية في الحقيقة حافظة! الحية وما شابه ذلك لا تشغل المنشغل بالله، هذه قاعدة، الحيوانات حتى السبع حتى الضبع.. لا يجرؤ أن يأتي إلى الإنسان يشغله، لأن المشغول مع الله لا يُشغَل .
30. إذا كان زوجك تاجراً علميه وفهّميه كيف التجارة وكيف شأنها: اشترى بعشرة، ثمّ صار السوق كلّه بتسعة بِع بتسعة واشترِ وبِع وهكذا.. خسر أو كسب الكلام على الصافي! كثير من الناس أنا أخذتها بعشرة كيف أبيع بتسعة؟ ينتظر حتى تصير بقرش،.. بعدها يعطي أجرة حتى يتخلّص منه! منذ كم سنة حكوا لنا عن واحد اشترى بصلاً بربع ورقة كيف يبيع بفرنك؟ بعدها.. أعطى أجرة حتى تخلّص منه! أعطى أجرة ليتخلص منه! فهّموها لأزواجكن التاجر إذا نـزل السوق ينـزل ولا يمسك.. وهكذا

ahmed abo elyazed

عدد الرسائل : 56
العمر : 31
ماهو ناديك المفضل؟ : زملكاوى
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى